الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الموجة الـ11 لإزالة التعديات على أراضى الدولة.. استرداد مليون متر و10 آلاف فدان في 4 أيام

المصدر : بوابة الاهرام 8/10/2018

وسام عبد العليم

تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، واصلت قوات إنفاذ القانون أعمال الموجة الحادية عشرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات لليوم الرابع على التوالي، حيث بلغت المساحات التي تمت إزالة التعديات عليها ما يقرب من مليون متر مربع تعديات بناء، ونحو عشرة آلاف فدان تعديات أراض زراعية.


وأكد تقريرغرفة العمليات التابع للجنة استرداد أراضي الدولة، أن قوات إنفاذ القانون تعمل فى كل المحافظات وتستهدف فى المقام الأول حالات التعدى الكبيرة والصارخة، وفى الوقت نفسه وتنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا يتم إتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة بالتنسيق مع المحافظات وجهات الولاية لحماية الأراضى التى يتم إزالة التعدى عليها واستردادها منعا لعودة التعدى.


وكشف التقرير الذى تلقته الأمانة الفنية للجنة برئاسة اللواء عبدالله عبد الغنى، أن التعليمات التى صدرت من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى إلى كافة المحافظات تشدد على التنسيق مع قوات إنفاذ القانون على التعامل الحاسم مع أى محاولات عود للتعدى.


وأشار التقرير، إلى التزام قوات إنفاذ القانون فى كافة المحافظات بتطبيق القانون وتوجيهات لجنة الأراضى بعدم إزالة أى مساحات قدمت عنها طلبات تقنين فى الموعد المحدد وتتوافر لها شروط التقنين، مشيرًا إلى أن التنسيق بين كافة الجهات المعنية يتم بشكل متميز ولم تسفر الأيام الأولى للموجة الحادية عشر عن أى ملاحظات أو شكاوى جدية تخص أعمال الإزالة للتعديات.

وأضاف التقرير أنه برغم ضيق المساحات ببعض المحافظات التى لا يوجد لها ظهير صحراوى إلا أنها حققت معدلات إزالة كبيرة للتعديات مثل الدقهلية التى تمكنت من إزالة 61 ألف متر مربع، والغربية التى حققت معدلات عالية من الإزالات وصلت إلى 37 ألف متر خلال 4 أيام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع